كشف الدولي الجزائري بغداد بونجاح مهاجم وقائد نادي الشمال، سر تألق فريقه في الدوري القطري هذا الموسم، وذلك بعد الفوز الثمين على النادي العربي. وتمكن نادي الشمال من الفوز على النادي العربي بنتيجة (3-2)، أول أمس السبت، على ملعب البيت، ضمن الجولة الرابعة من الدوري القطري 2025-26، محققاً انتصاره الرابع توالياً في الموسم الجديد. وفي تصريحات لموقع «وين وين» كشف بغداد بونجاح أن سر تفوق فريقه هذا الموسم يعود للعمل الجماعي وروح الانسجام داخل الفريق، بقوله: «الفريق بأكمله يعمل من أجل المجموعة ونحن عائلة واحدة، والمدرب والإدارة يقدمون لنا كل شيء، ونحن –اللاعبين– نقدر حجم المسؤولية جيداً». وأضاف بونجاح، الذي سجل الهدف الثاني لفريقه من ركلة جزاء: «اللاعبون ذوو الخبرة تقع عليهم مسؤولية مساعدة اللاعبين الصاعدين ورفع الضغط عنهم، وأن يقدموا أفضل ما لديهم في المباريات»، مشيرًا إلى أهمية الدعم المتبادل بين عناصر الفريق المختلفة. وأكد بونجاح أن الشمال يركز على الاستفادة من الجوانب الإيجابية وتجنب السلبيات، مضيفاً: «نحاول إبعاد اللاعبين الصاعدين عن أي تأثير سلبي، فنحن جميعًا، اللاعبين والمدرب والإدارة، هدفنا واحد». وأتم قائد الشمال حديثه مؤكداً جدية الفريق في التعامل مع كل مواجهة، بقوله: «بالنسبة لنا كل مباراة لها خصوصيتها وظروفها، ونحن نخوض كل مباراة وكأنها نهائي، ونريد الفوز وتقديم كل ما لدينا». ويقضي بونجاح موسمه الثاني مع نادي الشمال، بعد انضمامه للفريق في جويلية 2024 قادمًا من السد القطري، في صفقة انتقال حر، ولا يزال البالغ من العمر 33 عامًا يثبت جدارته كلاعب قائد ومهاجم هداف. وحقق نادي الشمال العلامة الكاملة في دوري نجوم قطر بعد مرور أربع جولات، حيث جمع 12 نقطة من أربعة انتصارات متتالية، ليحتل صدارة ترتيب الدوري. وخلال الموسم الحالي، يقدم بونجاح أداءً مميزاً مع نادي الشمال، حيث شارك في 4 مباريات بالدوري القطري، سجل خلالها 3 أهداف وصنع 3 أهداف أخرى.
