كشفت مصادر عليمة أن طبيب المنتخب الوطني يتواصل يوميًا مع طبيب نادي ليل لمتابعة تطورات حالة اللاعب، مع تأكيد دعم الاتحاد الجزائري وكل الجزائريين له حتى يتعافى. ومن المتوقع أن يزور وفد من الاتحاد الجزائري بن طالب في الساعات القادمة لدعمه في هذه الفترة الصعبة. في نفس السياق، أكدت صحيفة «ليكيب» الفرنسية، بناءً على شهادات من عائلته ومقربين منه، أن حالة بن طالب شهدت تحسنًا واستقرارًا في الساعات الأخيرة، مما يعد خبرًا سارًّا للجزائريين. وأوضحت الصحيفة في تقريرها أن الأخبار الأخيرة بخصوص حالة بن طالب مطمئنة بشكل كبير وأشارت إلى أن أفراد عائلته ومقربين منه ومسؤولين من نادي ليل زاروا المستشفى للاطمئنان عليه. ورغم أن حالته أصبحت مستقرة حسب آخر الأخبار، إلا أن بن طالب لا يزال يرقد بمستشفى ليل الجامعي، مع تحفظ كبير من ناديه الحالي عن وضعيته، بحجة احترام الحياة الشخصية للاعب الذي يمني النفس بمواصلة مداعبة الساحرة المستديرة، وهو الذي يحلم بالمشاركة مع الخضر في نهائيات مونديال 2026. واستنادا لذات المصادر، فإن تشخيص «علة» اللاعب صاحب 29 عاما قد تطول، قبل تحديد حقيقة ما يعاني منه لاعب توتنهام السابق، الذي لا تزال وضعيته غامضة بالنسبة للأطباء المختصين، وهو الذي تلقى الضوء الأخضر الصائفة الماضية من اللجنة الطبية التابعة للاتحاد الفرنسي لكرة القدم، عقب الشكوك التي صاحبت الكشوفات التي سبقت توقيعه مع نادي ليل، والتي أظهرت معاناته من قصور على مستوى القلب، قبل أن تؤكد التحاليل الدقيقة عدم خطورة وضعيته، بدليل أنه قد سمح له في آخر المطاف، بالمشاركة مع نادي الشمال الفرنسي في مختلف المسابقات.

